الأهلي في مهمة تاريخية ببطولة إفريقيا للسلة

شارك الخبر

الأهلي في مهمة تاريخية ببطولة إفريقيا للسلة

ملخص الخبر

أسفرت قرعة بطولة إفريقيا للأندية للسيدات لكرة السلة، المقامة بالقاهرة في ديسمبر، عن وقوع الأهلي المصري في المجموعة الأولى. ويسعى الأهلي، المستضيف للبطولة بمشاركة 12 فريقاً، للفوز باللقب للمرة الأولى، بعد وصوله للنهائي في النسخة الماضية. سيفتتح الأهلي مشواره بمواجهة جمعية الأصدقاء الإيفواري، وسط طموحات مصرية في السيطرة على اللقب القاري.

وضعت قرعة بطولة إفريقيا للأندية للسيدات لكرة السلة فريق الأهلي المصري في المجموعة الأولى، وذلك في إطار الاستعدادات لانطلاق المنافسات التي تستضيفها القاهرة في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل.

تستقبل صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي بالجزيرة فعاليات البطولة، حيث يسعى الفريق الأحمر لتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

تشهد البطولة مشاركة 12 فريقًا من مختلف أنحاء القارة، ويمثل الأهلي مصر باعتباره المستضيف. وقد أوقعت القرعة الفريق المصري في المجموعة الأولى إلى جانب كل من ريج الرواندي، وجمعية الأصدقاء الإيفواري، وسبورتنج لواندا الأنجولي.

ويفتتح الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة قوية أمام جمعية الأصدقاء الإيفواري يوم الجمعة.

يذكر أن الأهلي كان قد حقق إنجازًا بالوصول إلى نهائي النسخة الماضية التي أقيمت في السنغال، لكنه خسر اللقب أمام فيروفيارو الموزمبيقي.

ويأمل الفريق في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والتتويج باللقب الغالي.

تجدر الإشارة إلى أن فريق سبورتنج السكندري المصري سبق له الفوز باللقب القاري في نسختي 2022 و 2023، مما يزيد من طموحات الأندية المصرية في السيطرة على كرة السلة النسائية في إفريقيا.

وشهدت مراسم القرعة حضور عدد من الشخصيات البارزة في عالم كرة السلة، من بينهم مسؤولون من النادي الأهلي والاتحاد الإفريقي والمصري لكرة السلة، وذلك في مقر النادي بالجزيرة.

شارك الخبر

أضف تعليق